اسرار روحانيات الروحانيات

اسرار روحانيات الروحانيات و اسرار روحانية الروحانى
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
www.hamsse.com ⇓ ⇓للمزيد من الابواب الروحانية ⇓ ⇓ إضغط على الصورة⇓ ⇓

شاطر | 
 

 باب تأولات رؤى مختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin


عدد المساهمات : 932

مُساهمةموضوع: باب تأولات رؤى مختلفة   الإثنين فبراير 07, 2011 3:03 am




باب تأولات رؤى مختلفة



حلم الشمس طلعت خاصة من بين ظلمة ...
فإن رأى أنّ الشمس طلعت خاصة من بين ظلمة: على موضع خاص ينكر ذلك لها وليس لها نور كنورها المعروف، فإنَّ ذلك بلية تنزله في ذلك الموضع، من حرب أو حريق أو طاعون أو برسام أو نحوه. فإن رأى أنها طلعت خاصاً أو عاماً بنورها تاماً وهيئتها ليس معها ظلمة تخالطها، ولا شاهد يشهد بالمكروه فيها فإنَ ذلك مطالعة الملك الأعظم أهل ذلك الموضع بخير وإفضال عليهم وصلاح لأمرهم، أو إذا غلب الماء وطمى وتموج، كان تأويله عذاباً. وكذلك النار متاع للخلق ومنافع لهم. فإن لم تغلب وتتأجج وكانت مطيعة، فهي خادمه. فإذا غلبت وأكلت ما أتت عليه وخرجت من الطاعة، فتأويلها الحرب والقتل والطاعون والبرسام والعذاب. وكذلك الريح إذا هبت ساكنة لينة، فهي تستريح الخلق إليها وتلقح النبات لهم، وتنبت الأشجار، وفيها المنافع، فإذا هي عصفت وعفت كان تأويلها عذاباً على أهل ذلك الموضع. وكذلك البرق والرعد.

حلم الشيطان
الشيطان: عدو مخادع في الدين.

حلم الصبر
الصبر: فمن رأى كأنه يصبر على ضر نال رفعة وسلامة، لقوله تعالى: " أولئك يجزون الغرفة بما صبروا " . والقلق: ندامة على أمر أو ذنب وتوبة منه.

حلم الصدر واتساعه
الصدر واتساعه: فيدله على العلم والحلم وصلاح الحال. وسعة القلب والصدر وضيقهما دال على ضد ذلك. وربما دل صدره على صندوقه وعلبته وكيسه، وكل ما يوعى فيه خير متاعه وأنفس ماله، لأنّ القلب فيه، والقلب محل سر كل عقد، وقيل أنّ ضيق الصدر يدل على البخل، وسعته تدل على السخاء.

حلم الصفا والمروة
السعي بين الصفا والمروة: فهو العمل بالمشي أو بالمقام. وقد قال الله تعالى: " ثَمّ أدْبَرَ يَسْعَى فَحَشَرَ فَنَادىَ " . وإنما بعث في المدائن حاشرين ولم يبرح من مكانه، فربما كان ذلك سعياً بين حصنين وثغرين، أو بين صفين أو عالمين، أو رجلين صالحين، أو زوجتين أو ابنتين، أو بين سوقين بالنداء والسمسرة، أو بين صناعتين بالفائدة والربح.

حلم الصفرة
الصفرة: دالة على الأسقام والأفزاع والهموم.

حلم الصلب
الصلب: والوتين قوته ومهجة نفسه، ووقار لموضع ولده، فإن رأى أنّه آدر وهو القليط، فإنّه يصيب مالاً لا يؤمن عليه أعداؤه.

حلم الصمغ
الصمغ: فضول منن أموال الرجال.

حلم الصوت والجرم
الصوت والجرم: فإنّه صيت الرجل في الناس وفخره فيهم.

حلم الضرب
الضرب: لمن رأى أنه ضرب وهو موثق بأسطوانة أو مغلوب مقموط، فهو ضرب اللسان. ومن ضرب بالسياط من غير شد وأخذ بالأيدي، فهو مال كسوة.

حلم الطاعون
الطاعون: إذا رؤي في مدينة، فإنّه عذاب من السلطان، وربما دل سفر عال في الناس أو على مغرم يجري من السلطان.

حلم الطبل
الطبل: إذا انفرد خبر باطل مشهور. والدف: شهرة.

حلم الطريق
الطريق: المضلة ضلالة وجور عن الطريق، والخراب: من الأماكن ضلالة لمن رأى أنه فيه إذا كان صاحب دنيا. ومن رأى أنه عامرا تساقط وخرب. فإن ذلك مصائب تصيب أهل ذلك الموضع.

حلم الطفل
الطفل: يدل على ما دلت عليه التراب من الأموال والفوائد، لأنّه من تراب الأرض. وهو في ذلك أنفع وأدل على الكسب والبقاء. فمن أفاد طفلاً في المنام أو اشتراه أو حفر عليه، أفاد مالاً. فإن أكله أكل حراماً لما فيه من النهي عن أكله. ويدل أكل الطفل على الجبل، لأنّه من شهوات الحامل.

حلم الطلب
الطلب: فمن رأى كأنه يطلب شيئا، فإنه ينال مناه، لما قيل من طلب شيئا ناله أو بعضه. ومن رأى كأن أحدا يطلبه، فإنه هم يصيبه.

حلم الطواف بالبيت
الطواف بالبيت: فإن كان ممن يخدم السلطان ويطوف به تقرب منه وحظي عنده. وإن كان ممن يخدم عالماً ويطوف في حوائجه، أو كان عبداً يطيع سيده ويخدمه بالنصيحة، أو رحل إليه والدته يكثر برها ويطوف بالبر عليها، أو زوجته ليسعى عليها ويجاهد عنها بصلاحها ومحبته فيها، كان عنده شيء من ذلك. فطوافه بشارة بالتواب عما به في اليقظة من هذه الأعمال ونحوها، كخدمة المسجد أو الجامع، وكثرة الطواف والرباط في الثغور والجموع وبين الصفين.

حلم الطول
الطول: فمن رأى كأنه طال، فإنه يزيد في علمه وماله. وإن كان صاحب الرؤيا سلطانا قوي سلطانه، وكان حسن السيرة فيه، وإن كان تاجرا ربحت تجارته، لقوله تعالى: (وزاده بسطة في العلم والجسم). وإن كان صاحب الرؤيا امرأة، دلت رؤياها على اليتم والولادة.

حلم التبسم و القهقهة
والتبسم: صالح، فإذا خرج إلى القهقهة صار بكاء وحزناً.

حلم التخلل بالهلال
والتخلل بالهلال لا خير فيه، لأن السنان هي القرابة والخلال بمنزلة المكنسة. ومن أهدى هدية يستحب نوعها، كان ذلك للمهدي أو المهدى إليه.

حلم التدلي
التدلي: فمن رأى كأنه تتدلى من سطح إلى أرض بحبل، فإنه يتورع في جميع أحواله، ويترك طلب حاجاته استعمالا للورع. فإن رأى أنه يسقط من سطح إلى أرض، فإنه يقنط من رجل كان يأمله، أو يسقط من مرتبته بسبب كلام يتكلم به. فإن رأى كأنه في سقوطه وقع في وحل، فإنه يترك أمرا من أمور الدين أو أمور الدنيا

حلم التعزية
التعزية: فمن رأى كأنه عزى مصابا نال أمنا لقول النبي صلى الله عليه وسلم: " من عزى مصابا فله مثل أجره " وإن رأى كأن عزى نال بشارة، لقوله تعالى: (وبشر الصابرين).

حلم التكة في السراويل
وكذلك التكة في السراويل: إذا كانت جديدة قوية كان سبب ما ينسب السراويل إليه في التأويل وثيقاً محكماً. وإن كانت التكة بالية متقطعة، كان ذلك السبب ضعيفاً موهناً.

حلم التمساح
التمساح: فإنّه عدو مكابر لص لا يأمنه عدو ولا صديق، بمنزلة السبع، وكذلك كل ذي ناب. فإن رأى أنّ التمساح جره إلى الماء وقضى عليه بالموت في الماء، فإنَّ موته يكون على يدي إنسان عدو، ولعله يكون شهيداً. ولو أصاب من لحم التمساح أو من دمه أو من جلده أو بعض أعضائه، فإنّه يصيب من مال ذلك العدو.

حلم التمطي
التمطي: فملالة من أمر أو كسل في عمل.

حلم التنور
التنور: في موضع السنة إذا ذهب بشعر العانة دليل الفرج، فإذا لم يذهب بشعر العانة فدليل ركوب الدين وزيادة الحزن. وأما التهاون: فمن رأى في منامه كأنه تهاون بمؤمن، فإن دينه يختل ويقنط من رجل يرجوه، وتستقبله ذلة. ومن رأى كأن غيره تهاون به وكان شابا مجهولا، ظفر بعدوه. وإن تهاون به شيخ مجهول افتقر، لأنه جده.

حلم التواري
التواري: فقد اختلفوا في تأويله، فمنهم من قالت إن رأى أنه توارى فإنه تولد له بنت، لقوله تعالى: (يتوارى من القوم). وقال بعضهم من رأى كأنه توارى في بيت فإنه يفر، لقوله تعالى: (إن بيوتنا عورة وما هي بعورة إن يريدون إلا فرارا).

حلم التوديع
التوديع: فمن رأى كأنه يودع امرأته فإنه يطلقها. وقيل إن التوديع يدل على مفارقة المودع المودع بموت أو غيره من أسباب الفراق. ويدل على افتراق الشريكين، وعزل الوالي، وخسران التاجر. وقال بعضهم إن التوديع محبوب في التأويل، وهو يدل على مراجعة المطلقة، ومصالحة الشريك، وربح التاجر، وعود الولاية إلى الوالي، وبرء المريض، وذلك لأنه من الوداع، ولفظه يتضمن الودع وهو الدعة والراحة وأيضا فإن الوداع إذا قلب صار عادوا وأنشد: إذا رأيت الوداع فافرح ... ولا يهمنك البعاد وانتظر العود عن قريب ... فإن قلب الوداع عادوا

حلم التيس
التيس: رجل ضخم في دينه عظيم الشأن فوق الكبش وغيره. ومن رأى أنّه أكل لحم ماعز، فإنّه يشتكي يسيراً ثم يبرأ. ومن رأى أنّه ذبح جدياً لغير اللحم، فإنّه يموت له أو لأهله ولد. فإن كان ذبحه ليأكل من لحمه، فإنه يصيب مالاً بسبب الولد، أو يصيب مالاً قليلاً نزراً. وكذلك لحوم صغار المعز والضأن في التأويل خير قليل، إلا أن يرى ذلك اللحم سميناً، فإنَّ الخير يكون كثير. ومن رأى أنّه يأكل لحم جدي، أصاب خيراً قليلاً من صبي، وليس يجري صغار المعز والضأن مجرى كبارها. فإن رأى أنّه يأكل رأس شاة، فإنّه تطول حياته ويصيب ما لم يكن يرجوه فوق التمني.

حلم العجب
العجب: في التأويل ظلم، فمن رأى كأنه أعجب بنفسه أو بغناه أو بقوته فإنه يظلم.

حلم العجلة
العجلة: في التأويل ندامة، كما أن الندامة عجلة.

حلم العدد
العدد: فيختلف باختلاف المعدود، فإن رأى كأنه يعد دراهم فيها اسم الله، فهو يسبح. وإن رأى كأنه يعد دنانير فيها اسم الله تعالى، فإنه يستفيد علما. فإن رأى فيها نقش صورة، فإنه يشتغل بأباطيل الدنيا. وإن رأى كأنه يعد لؤلؤا، فإنه يتلو القرآن. فإن رأى كأنه يعد جوهرا، فإنه يتعلم العلم أو يدرسه. فإن رأى كأنه يعد خرزا فإنه مشتغل بما لا يعنيه. فإن رأى كأنه يعد بقرات سمانا، فإنه تمضي عليه سنون خصبة. فإن رأى كأنه يعد جمالا وحمولا. فإن كان سلطانا أفاد من أعدائه مالا قيمته توافق تلك الحمول، وإن كان دهقانا أمطر زرعه، وإن كان تاجرا نال ربحا كثيرا. فإن رأى كأنه يعد جاورسا، فإنه يقع في شدة وتعب في معيشته، وكذلك العدد في كل شيء سواه يرجع إلى جوهره.

حلم العصب
العصب: فإنّه مؤلف أمره في دينه ودنياه، وهو دال على الورع والإشهاد في البياعات والعقود والعهود وأسباب الرزق والعصبة من أهل البيت. فما دخل على شيء من ذلك من نقص أو زيادة، عاد تأويله على من يدل عليه بزيادة الرؤيا وشاهد اليقظة.

حلم العصفر - الحناء
كذلك العصفر عدة لعمله، وكذلك الحناء عدة لعمله، وكذلك الموس عدة،

حلم العض
العض: كيد، وقيل حقد. وقيل العض يدل على فرط المحبة لأي معضوض كان من آدمي أو غيره. فإن عض إنسانا وخرج منه دم، كان الحب في إثم. فإن عض إصبعه ناله هم في مخاطرة دينه.

حلم العتاب
العتاب: فيدل على المحبة وأنشد: إذا ذهب العتاب فليس ود ... ويبقى الود ما بقي العتاب فإن رأى كأنه يعاتب نفسه، فإنه يعمل عملا يندم عليه ويلوم عليه نفسه، لقوله تعالى: " يوم تأتي كل نفس تجادل عن نفسها " .

حلم العظام
عظام الإنسان: فدالة على أمواله التي بها قوامه وعليها عماده، كالدواب والعبيد والبقر والإبل والغنم والرباع والشجر، وكل ما يشتغل به. ومخ العظم ماله المخزون، ورقبة العبد والدابة والدار. وربما دل المخ على المال المدفون، وربما دل على الولد وولد الولد. وقد تدل العظام لمن ليس له مال على الدين والفرائض التي بها قوامه وعليها عماده، وهي أعظم أموره عنده خطراً وصحة أعماله في السر. فمن قويت عظامه وزاد صحة، حسن عنده ما يدل ذلك عليه على قدره وزيادة منامه. وأما لحم الإنسان: فدال على المال المستفاد، كالربح والغلة، لأنّه بالقوت يكثر ويقل. والعظام رأس المال، فمن زاد لحمه كثرت غلاته وأرباحه وفوائده، ونفقت صنعته وكثر خصبه. ومن قل لحمه فعلى ضد ذلك. ولحم عمال الله تعالى. وأهل الزهد قوافلهم وتطوعاتهم، فمن رأى لحمه منهم، كثر زاد عمله وامتلأت صحيفته، ومن قل لحمه منهم، نقص دينه وقل عمله، إلا أن يكون مع زيادته شاهد آخر يؤذن بالميل إلى الدنيا، ومع الهزال دليل على التخلي عنها والانقطاع، فذلك هو الأولى بها. وعظام أهل الآخرة فروضهم.

حلم العظم
العظم: فمن رأى كأنه عظم حتى صارت جثته أعظم من هيئة الناس، فإنه دليل موته.

حلم العفو
العفو: فمن رأى كأنه عفا عن مذنب ذنبا، فإنه يعمل عملا يغفر له الله تعالى به، لقوله تعالىSadوليعفوا وليصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم). ومن رأى كأن غيره عفا عنه، طال عمره ونالت رفعة.

حلم العقد
العقد: فهو على القميص عقد تجارة، وعلى الحبل صحة دين، وعلى المنديل إصابة خادم، وعلى السراويل تزوج امرأة، وعلى الخيط إبرام أمر هو فيه من ولاية أو تزويج أو تجارة. فإن انعقد الخيط تيسر ما يطلبه. وإن لم ينعقد تعسر مرامه وتعذر مطلوبه. فإن رأى كأن العقدة وقعت على شيء من هذه الأشياء من غير أن يعقدها، فإنه تدل على ضيق وغم من قبل السلطان، فإن رأى كأن غيره فتحها، كان ذلك الغير سبب فرجه عنه. فإن رأى كأنه فتحها بعد جهد، فإنه ينجو من ذلك بعد جهد. وإن رأى كأنها انفتحت بنفسها فإن الله تعالى يفرج عنه من حيث لا يحتسب.

حلم العلم
العلم: اتصال ببعض العلوية، فمن رأى أنه أصاب علما، فإنه يتزوج بعلوية لقوله له: " أنا مدينه العلم وعلي بابها " .

حلم العلو
العلو: فمن رأى كأنه يريد أن يعلو على قوم فعلا، فإنه يستكبر ثم يذل، لقوله تعالى: (تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الأرض ولا فسادا والعاقبة للمتقين). وإن رأى كأنه لا يريد العلو، نال رفعه وشرورا.

حلم العمامة
العمامة: إذا تعمم بها الرجل أو رآها على رأسه ولم يذكر غيرها، فإنّك تنظر في حاله، فإن كان السلطان به أولى ولي ولاية، وإلا نال رياسة على قدر كبرها وجمالها، ولا خير فيها إذا خرجت عن حدها، ولا يضر سوادها ولا صفرتها، لأن ذلك من زي أشراف العرب، والعمائم تيجانهم. وهي للعزب داله على النكاح، ولمن عنده حمل دالة على الولد الذكر. وتدل أيضاً للإنسان على أبيه وعلى سلطانه وسيده وأستاذه ومؤدبه. فإن أدارها على رأسه أو لواها على يده سافر سفراً أو سافر له مال أو شريك أو قريب.

حلم العمل
العمل: الناقص فيدل على الإياس عن المرجو، ووقوع الخلل في الرياسة.

حلم العين
العين: في ذاتها، فدالة على كل ما تقر به عينه من مال عين أو ولد أو أخ أو والد أو أمير أو قائد، فما نزل بها في جسمها، أو فقدت من مكانها، أو رميت به من السهام والطوارق، فإنّها حوادث تنزل بمن تدل عليه ممن وصفناه، فاليمنى تدل على الذكر الكبير والأشراف، واليسرى على الأدنى، وكذلك كل ما كان في ناحية اليمين والشمال من الجوارح، لفضل اليمين على الشمال.

حلم الغبار
فإن رأى أن الغبار ركب شيئا، فهو مال لأنه من التراب، فإن رآه بين السماء والأرض، فإنه أمر يلتبس لا يعرف المخرج منه، بمنزلة الضباب.

حلم الغناء والحداء
الغناء والحداء: باطل ومصيبة.

حلم الفحم
الفحم: الذي يصلِح للوقود، فهو عدة لصاحبه لذلك العمل الذي يدخل فيه الفحم. والقار: عدة أيضاً ووقاية وجنة من سلطان، لأنّه يحفظ السفن من الماء.

حلم الفتل
الفتل: فمن رأى كأنه يفتل حبلا أو خيطا أو يلويه على نفسه أو على قصبة أو خشبة، فإنه سفر.

حلم الفلوس
وأما الفلوس: فإنّها كلام رديء.

حلم الفم
الفم: مفتاح أمره وخاتمته.

حلم الفواق
من رأى أنَّ به فواقاً، فإنّه يغضب ويتكلم بما ليس من شأنه، أو يمرض مرضاً شديداً.

حلم الفواكه
كان من الفواكه غالبه حلو فهو على ذلك، حتى يقول كأنّه مر أو حامض في مذاقه. أو ضميره. وما عرف بالحموضة أكثره جرى على ذلك، حتى تصفه بالحلاوة. وكل ما كانت زيادته محمودة كالبدن والقامة واللسان واللحية واليد والذكر إذا خرج عن حده، عاد تأويله إلى الفضيحة، إلا أن يدخل عليه ما يصلحه، أو يعبره عابر في المنام، أو يفسره.

حلم القبلة
القبلة: بالشهوة فظفر بالحاجة، وتقبيل الصبي مودة بين والد الصبي وبين الذي قبله. وتقبيل العبد مودة بين المقبل وسيده. فإن رأى كأنه قبل واليا ولي مكانه. وإن قبل سلطانا أو قاضيا، قبل ذلك السلطان أو القاضي قوله. وإن قبله السلطان أو القاضي نال منهما خيرا، فإن رأى كأن رجلا قبل بين عينيه فإنه يتزوج.

حلم القرص
القرص: فطمع. فإن بقي في يده من قرصه لحم، نال من طمعه. وإن قرص إليته، فإنه يخونه في امرأته. وإن قرص يده طمع في مال إخوته.

حلم القرع
القرع: أصاب خيراً، ويقاتل إنساناً وينازعه ويظفر.

حلم القفل - المنخل - الغربال - المصفى - الفلم
كذلك القفل عدة، وكذلك المنخل والغربال والمصفى والقلم والبكرة والصابون والنخالة من كل شيء هو ثفله وأردؤه.

حلم القلب
القلب: ملك الجسد والقائم به ومدبره، ومن رأى سنّه تحرّكت فإنّه مرضِ من تنسب إليه، فإن رأى أنّه سقطت في يده أو بصرها في ثوبه، فإنّه يستفيد ولداً أو أخاً أو أختاً. فإن رأى أنّها تآكلت أو درست، فإنّ بعض هؤلاء تصيبه بلية لا ينتفع أحد به ولا هو بنفسه.

حلم القوة
القوة: فمن رأى فضل قوة لنفسه، فإن اقترن برؤياه ما يدل على الخير، كانت قوته في أمر الدين، وإلا كانت قوته في أمر الدنيا. وقيل إن القوة ضعف، لقوله تعالى: " من بعد قوة ضعفا " .

حلم الكامخ والصحناء والخردل
الكامخ والصحناء والخردل فهم: ومن رأى أنه نشر بمنشار، أصاب ولدا أو أخا أو أختا. والجوع خير من الشبع، والري خير من العطش، والفقر خير من الغنى، والبكاء خير من الضحك إلا تبسما. ومن رأى أنه مظلوم، فهو خير من أن يرى أنه ظالم. ومن رأى أنه يملك الريح، أصاب سلطانا عظيما، وكذلك الطير والجن، ومن رأى أنه معلق بحبل من السماء إلى الأرض، ولي سلطانا بقدر ما استعلى عن الأرض. فإن انقطع به، زال ذلك السلطان عنه.

حلم اللؤلؤ و الياقوت و الخرز ..
اللؤلؤ المنظوم: كلام البر والعلم والقرآن. وإذا كان منثوراً، فإنّه ولد غلام أو أنثى أو وصيف أو وصيفة، حتى يصير كاللؤلؤة المكنونة، كما قال الله تعالى وهي المخزونة، ويكون في الرؤيا ما يدل على امرأة أو جارية جميلة، إذا كان اللؤلؤ قدراً لا يستبشع، وإذا جاوز القدر حتى يكال أو يحمل بالأوقار، فهو كنوز وأموال كثيرة. فإن رأى أنّه أعطي ياقوتة حمراء أو خضراء، فإنّه يصيب امرأة أو جارية حسناء. وإن كانت امرأة حبلى ولدت جارية حسناء. وإن كانت الياقوتة مسروقة أو فيها خيانة، فإنَّ تلك المرأة أو الجارية تحرم عليه. وإن كانت عارية عنده، فإنَّ المرأة التي يصيبها لا تلبت أن تموت قبله. وما كثر من الياقوت: حتى يجاوز الحد، فهو أموال مكروهة في الدين، لجوهر اسم حجر الياقوت. والخرز: خدم أو مال. ومن رأى أنّه أعطي خاتماً فتختم به، فإنّه يملك شيئاً لم يكن يملكه، وقد يكون ما يملك من ذلك سلطاناً أو مملوكاً أو دابة أو أرضاً أو مالاً أو نحو ذلك. ومن أصاب خاتماً وهو في مسجد أو في صلاة أو في سبيل من سبل اللهّ، ورأى مع ذلك شيئاً يدل على الأموال، فإنّه يصيب مالاً حلالاً وينفقه في صلاح دينه. وإن كان مع ذلك ما يدل على السلطان والملك والحرب، فإنّه يصيب سلطاناً وملكاً وحرباً. وإن رأى أنّ خاتمه انتزع فإنّه يذهب عنه ما يملك. فإن رأى أنّ فص خاتمه ذهب منه، فإنَّ الفص وجه من ينسب إليه الخاتم، فإن رأى أنّه وهب خاتمه بطيب من نفسه، فإنّه يخرج منه بعض ما يملك بطيبة نفس. والكتاب خير، وختمه تحقيق الخبر.

حلم اللبان
واللبان: بمنزلة الدواء لمن أكله، فإن مضغه كثر كلامه فيما لا ينفعه

حلم اللحم المالح
اللحم المالح المكسور عضو والمسلوخ إذا دخل داراً، فهو خير يأتيهم في مصيبة قد كانت وخمد ذكرها، بقدر بلوغ اللحم.

حلم المذي
الرجل بمنزلتها إذا رأى أنّه أمذى ظهر له مال.

حلم المرأة كأنها عجوز
كذلك المرأة إذا رأت أنها نصف أو عجوز وهي شابة فذلك يدل على وقارها

حلم المرأة لها لحية
والمرأة إذا رأت كأنّ لها لحية كلحية الرجل، فإنّها لا تلد ولداً أبداً. وإن كان لها ولد ساد أهل بيته، أو يكون لقيمها ذكر في الناس. والخضاب زينة، وفرج للمرأة والرجل، ما لم يجاوز العادة.

حلم المرض
المرض: والذنوب والعذاب.

حلم المريض
المريض: إذا خرج متكلماً، أفاق. وإذا خرج صامتاً مات. والمقلوب في التأويل تعاقب الأشياء في التفسير، واشتراكها في التغيير، كالحجامة ربما كانت صكاً يكتب في عنقه. وكذلك الصك المكتوب حجامة.

حلم المسمار
المسمار: رجل يتوصل به الناس في أمورهم

حلم المشي على اليد او البطن او يده ورجله
من رأى أنّه يمشي على يديه أو بطنه، أو يده ورجله، أو شيء غير اللسان، فإنَّ كلاً من ذلك بر أو فجور وعلى الذي ينسب إليه العضو يستظهر به في ذلك ومن رأى أنّه ملزوم بدين في المنام وهو مقر به ولا يعرفه في اليقظة، فإنَّ ذلك تبعات ذنوب أحاطت به، وأعمال معاص اجتمعت عليه يعاقب عليها في الدنيا، أو إسقام أو بعض بلايا الدنيا.

حلم المص
المص: فأخذ مال. فإن مص ثدييه أخذ من امرأته مالا. وكذلك كل عضو يدل على قريب.

حلم المعانقة
المعانقة: مخالطة ومحبة. فإن رأى كأنه عانقه ووضع رأسه في حجره، فإنه يدفع إليه رأس ماله ويبقى عنده.

حلم المفتاح
المفتاح سلطان ومال وخطر عظيم.

حلم الملابس
وكل ما دل من الملابس على المكروه، فخلقه على رأس أهون من جديد. وكل ما كان جديده صالحاً فخلقه رديء.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://spiritual.own0.com
ام محمد
عضو نشيط
عضو نشيط


انثى
عدد المساهمات : 103
العمر : 85

مُساهمةموضوع: رد: باب تأولات رؤى مختلفة   الخميس نوفمبر 03, 2011 12:16 pm

ماشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
echrak bessadok
عضو فعال
عضو فعال


انثى
عدد المساهمات : 500
العمر : 31

مُساهمةموضوع: رد: باب تأولات رؤى مختلفة   الجمعة فبراير 24, 2012 2:25 pm

Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باب تأولات رؤى مختلفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اسرار روحانيات الروحانيات :: تفسير الأحلام :: تفسير الأحلام ابن سيرين-
انتقل الى: